الغسل مع الإحراج أو الخجل أو الغضب أو الفرح هو رد فعل طبيعي لجسمنا. المسؤول عن هذا هو الجهاز العصبي اللاإرادي. إنه يتحكم في جميع العمليات التي لا تخضع لإرادتنا والتي لا يمكننا التحكم بها بوعي. وتشمل هذه في المقام الأول ما يسمى الوظائف الحيوية مثل التنفس والدورة الدموية والتمثيل الغذائي والتوازن المائي.

إقرأ المزيد

يتشابك حمض الكربونيك في اللسان ويعزز إدراك الاختلافات في الذوق الرفيع في الطعام والنبيذ - كما يقول المؤيدون. يجد البعض الآخر الوخز غير مريح وتجنب المشروبات الغازية. ما الذي يسببه ثاني أكسيد الكربون في الجسم؟ Sprudel من أصل طبيعي الجزء الأكبر من ينابيع المياه المعدنية الألمانية ينشأ المناطق البركانية مع صخور Kohlendioxidhaltigem بقوة.

إقرأ المزيد

خياطة جانبية على الجانب الأيسر ، خياطة جانبية على اليمين أو على كلا الجانبين في نفس الوقت لا يمكن تجنبها عند الركض. ولكن ما وراء ذلك؟ جانبية - تعرف أيضًا باسم الغرز الجانبية - هي ألم غير ضار إلى حد ما ، ولكن يمكن أن تصبح قوية جدًا أثناء الجري بحيث تضطر إلى مقاطعة حركتك.

إقرأ المزيد

عندما يولد إنسان ، يتكون الهيكل العظمي من أكثر من 300 عظام أو غضروف. إذا كان الإنسان راشداً ، فإن الهيكل العظمي لديه فقط ما بين 206 إلى 214 عظمة (حسب العدد ، قد يختلف الرقم قليلاً) ، وهو نصف في اليدين والقدمين. أثناء التطور ، تنمو العظام جزئيًا (مثل الجمجمة واليد) ، وتصبح أكثر استقرارًا ومرونة ، مما يعزز الهيكل العظمي البشري.

إقرأ المزيد

Salutogenesis هو علم إنشاء وصيانة الصحة. Salus يأتي من اللاتينية ويعني الصحة ، وكلمة سفر جزئي تعني حرفيا ظهور. وهكذا ، يُنظر إلى التخليق السلبي باعتباره نظيرًا للتسبب في المرضية الذي يصف تطور المرض.

إقرأ المزيد

فجأة ، لم يعد المرء سيد حواسه ويختفي أي تصور للعالم الخارجي: فالضعف (lat. Syncope) هو حالة مخيفة. هناك بعض الحالات النموذجية التي غالبا ما يكون الناس خافت. وبالتالي ، في حالات ضغط الدم أو الصدمة المنخفضة جدًا ، يكون الإغماء مرادفًا في كثير من الأحيان.

إقرأ المزيد

ينتمي الزيليتول (مادة كيميائية: البنتان) إلى مجموعة كحول السكر ، والتي تشمل ، على سبيل المثال ، السوربيتول أو اللاكتيتول. وهي تستخدم أساسا في صناعة المواد الغذائية كبديل للسكر. هنا ، المادة تحظى بشعبية خاصة لأنه يقال أن لها تأثير مضاد للكربنة. الزيليتول ، خلافًا لسكر المائدة العادي (السكروز) ، ليس له أي تأثير ضار على أسناننا ، ولكن يجب أن يكون له تأثير إيجابي على صحة الأسنان.

إقرأ المزيد

أي شخص كان نشيطًا جسديًا ، يعرفه - آلام العضلات. ولكن ما هو بالضبط وجع وكيف تنشأ؟ لتوليد الطاقة ، تتوفر المسارات الأيضية (مع الأكسجين) واللاهوائية (بدون الأكسجين) للعضلات. الوقود المستخدم هو الكربوهيدرات والدهون.

إقرأ المزيد

الكركم (وتسمى أيضا كركم لونغا) هو مواطن من سلالات جنوب شرق آسيا من نبات الكركم. ينتمي إلى عائلة الزنجبيل وينمو خاصة في الهند. ربما سبق لك أن رأيت صور تاجر هندي مع بهاراته الزاهية الألوان؟ من بينها كان يمكن أن يكون التوابل الكركم.

إقرأ المزيد

أي شخص قام بقطع البصل من قبل ، يعرف ما يحدث بعد ذلك - تبدأ العين في البكاء ، نحن نبكي! لكن لماذا هذا؟ طالما لم يتم تقطيع البصل على لوحة المطبخ ، فليس هناك نكهة ولا عامل تمزق. ومع ذلك ، بمجرد قطعها ، تطلق خلايا البصل مواد تشكل غازًا يرتفع إلى العينين.

إقرأ المزيد

على الرغم من أنه يمكن للبشر البقاء على قيد الحياة لمدة شهر تقريبًا بدون طعام ، ولكن فقط لمدة لا تزيد عن خمسة إلى سبعة أيام دون شرب. ومع ذلك ، فإن المعدة فارغة تعلن بصوت عال جدا ومسموعة بسرعة كبيرة. عندما يتعلق الأمر بالطعام ، تتحدث المعدة. و: "يتحدث" خاصة عندما لا يوجد شيء للأكل ، ماذا يحدث؟

إقرأ المزيد

في البداية ، يبدو الأمر مجرد شعور عميق بين الحلق والأذنين. ثم يفتح الفم قليلاً ، وتمتص الرئتان في الهواء. أكثر فأكثر ، يتوسع الفم في الطول ، والعينان تغمضان ، وفي بعض الأحيان تأتي الدموع لأن عضلات الوجه تضغط على الغدد الدمعية.

إقرأ المزيد

في الأساس ، فإن الفواق قصير الأمد ليس شيئًا سيئًا وعادة ما يكون ضئيلًا من الناحية الطبية ، ومع ذلك فإن "هجمات Hickser" الصوتية بصوت عالٍ عادة ما تكون مزعجة ، علاوة على ذلك ، تحدث دائمًا في معظم الحالات غير المحتملة. ماذا يحدث مع الفواق؟ الفخذ ، في الطب Singultus (اللات.

إقرأ المزيد

إنها أعراض تؤثر على ملايين الأشخاص يوميًا ولا يكاد يكون هناك أي علاج لها. من المكتب نندفع إلى المقصف ونعالج أنفسنا بتناول وجبة لطيفة من الحساء والطبق الرئيسي والحلوى ، ونعود إلى المكتب ونهزم فجأة بسبب التعب الشديد.

إقرأ المزيد

كل إنسان لديه ما بين 150،000 و 450،000 الصفائح الدموية (الصفائح الدموية) لكل ميكرولتر من الدم. تلعب الصفائح الدموية دورًا مهمًا في أجسامنا ، خاصة في تخثر الدم. إذا كان أقل من قيمة 150000 الصفائح الدموية ، وتسمى قلة الصفيحات (قلة الصفيحات).

إقرأ المزيد

بالكاد يتم استخدام أي مصطلح آخر في كثير من الأحيان في أخصائي البصريات - ولكن بالكاد يعرف أي شخص بالضبط ما هو المقصود من قبل diopters. محاولة لشرح: الديوبتر هو مقياس للقوة التي تكسر بها العدسة الضوء. وبالتالي ، فإن الديوبتر هو أيضا مقياس للخطأ الانكساري للعين.

إقرأ المزيد

اكتسبت Taurine شهرتها باعتبارها مادة مضافة في مشروبات الطاقة مثل Red Bull ®: تهدف المادة إلى تعزيز تأثير الكافيين الموجود في المشروبات أيضًا وتحسين أدائها. توراين يحدث أيضا كمركب طبيعي في الجسم. اقرأ هنا ما هو بالضبط توراين ، وما الذي يفعله في الجسم وما هي الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدثه في مشروبات الطاقة.

إقرأ المزيد

ليس هناك عدد قليل من الناس لديهم قيم مختلفة لضغط الدم بين الذراع اليمنى واليسرى. يوصي الخبراء بالتالي قياس المقارنة على كل من الذراعين. إذا تم اكتشاف فرق قياس يزيد عن 10 مم زئبق ، فينبغي دائمًا إجراء القياس على الذراع مع القيم الأعلى. اختلافات ضغط الدم المنخفضة التي تصل إلى 10 مم زئبق بين الذراعين العلويين ليس لها أهمية مرضية وتحدث بشكل أكثر تواتراً عند الأشخاص الأصحاء.

إقرأ المزيد

عندما بدأت قبل 20 سنة تقريبًا أول مصانع جعة ألمانية في تسويق البيرة الخالية من الكحول ، كانت قبل وقتهم بوقت طويل. لقد اتبعوا اتجاها كان قد بدأ للتو في الظهور في ذلك الوقت: الرغبة في الحفاظ على اللياقة البدنية والعقلية. مجموعة كبيرة في غضون ذلك ، يمكن لمتعهدي البيرة الاختيار بين حوالي 70 علامة تجارية مختلفة.

إقرأ المزيد

Myogeloses هي فترات من العضلات التي يمكن جسها في عقدة أو حبة. كقاعدة عامة ، myogeloses حساسة للضغط وتسبب قيود الحركة. هذه البازلاء لسمك العضلات بحجم الزيتون تنشأ على طول مسار الألياف للعضلات. ظهور هذه التشددات هي عملية يمكن أن تستمر لعدة أشهر.

إقرأ المزيد
Загрузка...

الفئات الشعبية

Knowledge

Flushing with embarrassment, shame, anger or joy is a natural reaction of our body. Responsible for this is the autonomic nervous system. It controls all processes which are not subject to our will and which we therefore can not consciously control. These include primarily the so-called vital functions such as breathing, circulation, metabolism and water balance.

Read More

Carbonic acid tingles pleasant on the tongue and promotes the perception of fine taste differences in food and wines - say the proponents. Others just find the tingling uncomfortable and avoid carbonated drinks. What carbon dioxide causes in the body, we explain here. Sprudel of natural origin The largest part of the German mineral water springs originates volcanic regions with strongly Kohlendioxidhaltigem rock.

Read More

Side stitching on the left side, side stitching on the right or on both sides at the same time can not be avoided when jogging. But what is behind it? Sideways - also known as side stitches - is a fairly harmless pain, but it can become so strong while running that you have to interrupt your movement.

Read More

Salutogenesis is the science of the creation and maintenance of health. Salus comes from the Latin and means health, the word part-genesis literally means emergence. Thus, salutogenesis is seen as a counterpart to the pathogenesis which describes the development of disease.

Read More

All of a sudden, one is no longer master of his senses and any perception of the outside world disappears: the powerlessness (lat. Syncope) is a frightening state. There are a few typical situations in which people often faint. Thus, in very low blood pressure or shock states often synonymous fainting.

Read More

When a human being is born, the skeleton consists of more than 300 bones or cartilages. If the human is then adult, the skeleton has only about 206 to 214 bones (depending on the count, the number may vary slightly), which are half in the hands and feet. In the course of development, the bones partially grow together (for example skull, hand), become more stable and resilient, thus strengthening the human skeleton.

Read More

Anyone who has ever been physically active, knows him - the sore muscles. But what exactly is soreness and how does it arise? For energy generation, the aerobic (with oxygen) and the anaerobic (without oxygen) metabolic pathways are available to the muscle. The fuels used are carbohydrates and fats.

Read More

Turmeric (also called Curcuma longa) is a native of Southeastern Asia subspecies of the turmeric plant. It belongs to the ginger family and is grown especially in India. Maybe you have ever seen pictures of an Indian trader with his brightly colored spices? Among them could have been the turmeric spice.

Read More

Xylitol (chemical: pentane pentene) belongs to the group of sugar alcohols, which include, for example, sorbitol or lactitol. It is mainly used in the food industry as a sugar substitute. Here, the substance is particularly popular because it is said to have an anti-cariogenic effect. Xylitol, in contrast to ordinary table sugar (sucrose), has no harmful effect on our teeth, but should even have a positive effect on our dental health.

Read More

Anyone who has ever cut onions, knows what happens then - the eyes start to cry, we cry! But why is that? As long as the onion is uncut on the kitchen board, there is neither the flavor nor the tear factor. However, as soon as it is cut, the cells of the onion release substances that form a gas that rises into the eyes.

Read More

It is a symptom that affects millions of people every day and for which there are hardly any remedies. From the office we rush into the canteen, treat ourselves to a nice meal of soup, main course and dessert, go back to the desk and are suddenly attacked by an unruly fatigue.

Read More

Basically, a short-lasting hiccup is nothing bad and medically usually insignificant, yet the loud vocal "Hickser attacks" are usually annoying, moreover, they almost always occur in the most unlikely situations. What happens with hiccups? Hiccough, in medicine Singultus (lat.

Read More

Although humans can survive for about a month without food, but only a maximum of five to seven days without drinking. Nevertheless, an empty stomach announces very loud and audible very quickly. When it comes to food, the stomach talks. And: He "talks" especially when there is nothing to eat, what happens?

Read More

At first it's just a feeling that seems to be sitting deep between the throat and the ears. Then the mouth opens a little, and the lungs suck in air. More and more, the mouth widens in length, the eyes close, and sometimes tears come in because the facial muscles press on the lacrimal glands.

Read More

Hardly any other term is used so often in the optometrist - but hardly anyone knows exactly what is meant by diopters. An attempt to explain: Diopter is a measure of the strength with which a lens breaks the light. Thus, the diopter is also a measure of the refractive error of the eye.

Read More

Not a few people have different blood pressure values ​​between the right and left arm. Experts therefore recommend a comparison measurement on both arms. If a measurement difference of more than 10 mmHg is detected, the measurement should always be performed on the arm with the higher values. Low blood pressure differences of up to 10 mmHg between both upper arms have no pathological significance and occur more frequently in healthy people.

Read More

When about 20 years ago the first German breweries began to market non-alcoholic beer, they were well ahead of their time. They followed a trend that was just beginning to emerge at the time: the desire to stay physically and mentally fit. Large selection In the meantime, beer drinkers can choose between around 70 different brands.

Read More

Each human has between 150,000 and 450,000 platelets (platelets) per microliter of blood. Platelets play an important role in our body, especially for blood clotting. If it falls below the value of 150,000 platelets, it is called a thrombocytopenia (thrombocytopenia).

Read More

Taurine gained its fame as an additive in energy drinks such as Red Bull ®: The substance is intended to enhance the effect of the caffeine also contained in the drinks and to improve their performance. Taurine also occurs as a natural compound in the body. Read here what exactly taurine is, what it does in the body and what side effects it can have in energy drinks.

Read More

Myogeloses are indurations of the muscle that can be palpated in a knot or bead. As a rule, myogeloses are sensitive to pressure and cause movement restrictions. These pea to olive-sized muscle thickening arise along the fiber path of the muscles. The emergence of these hardenings is a process that can last for months.

Read More

Popular Categories