كم من الدهون في الجسم أمر طبيعي؟

محتوى المادة

  • خفض نسبة الدهون في الجسم
  • حساب نسبة الدهون في الجسم

تشير نسبة الدهون في الجسم إلى نسبة الدهون في الجسم. إذا كانت النسبة مرتفعة للغاية ، فقد يزيد هذا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين. في مثل هذه الحالة ، يجب تخفيض الدهون في الجسم - والأفضل اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بما فيه الكفاية. سنخبرك بكيفية قياس الدهون في جسمك ونقدم لك نصائح قيمة حول خفض الدهون في الجسم. في جدول الدهون في الجسم ، يمكنك أيضًا معرفة القيم الموجودة في المعدل الطبيعي والقيم عالية جدًا.

نسبة الدهون في الجسم ومؤشر كتلة الجسم

يحدد مؤشر كتلة الجسم (BMI) مؤشر وزن الجسم وحجم جسمنا بالنسبة لبعضنا البعض. إنه يوفر دليل تقريبي لمعرفة ما إذا كنا طبيعيين أو ناقصي الوزن أو يعانون من زيادة الوزن. ومع ذلك ، فإننا لا نتلقى أي معلومات حول تكوين كتلة الجسم من خلال مؤشر كتلة الجسم.

توفر لنا هذه المعلومات نسبة الدهون في الجسم. إنه يشير إلى النسبة المئوية لوزن الجسم من الدهون. هذا الرقم لا يقول بالضرورة شيئًا عن دهون الجسم: حتى الأشخاص الهزيلين يمكنهم تناول الكثير من الدهون في الجسم. لأن رواسب الدهون غير مرئية دائمًا من الخارج - أحيانًا يتم تخزين الدهون أيضًا في تجاويف الجسم الداخلية.

الدهون الهيكلية وتخزين الشحوم

لا تقدم نسبة الدهون في الجسم نفسها معلومات عن نسبة أنواع الدهون المختلفة في الجسم. هنا ، ومع ذلك ، هناك اختلافات حاسمة. هذا ما هو عليه الدهون الهيكلي مهم بالنسبة لنا ، على سبيل المثال ، لأنه يحمي الأعضاء والمفاصل من الكثير من الضغط.

الدهون الذاكرة من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون ضارة بصحتنا - على الأقل إذا كان لدينا الكثير منها. يتراكم في الأنسجة تحت الجلد - خاصة على المعدة والفخذين والأرداف. في أوقات الجوع ، تكون احتياطيات الدهون هي الأولى التي يتم استغلالها من قبل الجسم. من خلاله يمكن للبشر البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 40 يومًا دون طعام.

بشكل عام ، لا ينبغي أن تكون نسبة الدهون في الجسم مرتفعة جدًا ولا منخفضة جدًا. الكثير من الدهون ضارة بصحتك ، ولكن ليس بما فيه الكفاية. نظرًا لأن نسبة الدهون في الجسم منخفضة جدًا لدرجة أنه يجب مهاجمة احتياطيات الدهون الهيكلية ، فلم يعد بإمكان الجسم العمل بدون أي مشاكل. هذا هو الحال بالنسبة للرجال الذين تقل مستويات الدهون في الجسم عن ستة والنساء دون 12 في المئة.

خطر على نظام القلب والأوعية الدموية

إذا كانت نسبة الدهون في الجسم مرتفعة للغاية ، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحتنا. لأن الكثير من الدهون في الجسم عادة ما يرتبط بزيادة الدهون في الدم وضغط الدم. هذا يزيد ذلك خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين وكذلك السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية. ويمكن أيضا تطوير مرض السكري من خلال زيادة نسبة الدهون في الجسم.

ومع ذلك ، فإن الدهون في الجسم لا تتساوى مع الدهون في الجسم ، لأنه في حين أن الوسائد الصغيرة على الفخذين والأرداف تزيد فقط من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. الكثير من الدهون على المعدة خطورة. لأنه يتم إنتاج العديد من المواد المدمرة للأوعية الدموية هنا ، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقليل الدهون الزائدة في الجسم

من أجل تقليل الدهون في الجسم على المدى الطويل ، تعتبر حميات البرق هي الطريقة الخاطئة. فقط من خلال شامل تغيير العادات يمكن تحقيق نتيجة إيجابية. بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي قليل الدسم فهو أمر رائع بشكل خاص حركة أهمية.

إذا لم تكن نسبة الدهون في جسمك مرتفعة فحسب ، بل كنت تعاني من زيادة الوزن ، فيجب عليك تغيير نظامك الغذائي بحيث تستهلك سعرات حرارية أقل مما تستهلكه. من الأفضل القيام بذلك مع الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة. من ناحية أخرى ، يجب تجنب الأطعمة الحلوة والدسمة قدر الإمكان.

ومع ذلك ، فإن التغيير في النظام الغذائي وحده لا يكفي لتقليل الدهون في الجسم. من المهم أن تمارس الرياضة أيضًا. مناسبة تماما رياضات التحمل مثل الركض أو المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات. من الناحية المثالية ، مارس التمارين لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

يجب على أي شخص نحيف وما زال لديه زيادة في نسبة الدهون في الجسم ، أن يمارس المزيد من الألعاب الرياضية. بالإضافة إلى رياضات التحمل ، يوصى هنا بإجراء تدريب منتظم للقوة ، يمكن من خلاله بناء عضلات معينة.

Загрузка...

فيديو: نسبة الدهون الصحية لجسم صحي وطبيعي. healthy body fat percentage (شهر فبراير 2020).

Загрузка...

Загрузка...

الفئات الشعبية

How much body fat is normal?

Article content

  • Reduce body fat percentage
  • Calculate body fat percentage

The body fat percentage indicates what percentage of the body consists of fat. If the proportion is too high, this may increase the risk of cardiovascular diseases such as arteriosclerosis. In such a case, the body fat should be reduced - best by a calorie-reduced diet and enough exercise. We'll tell you how to measure your body fat and give you valuable tips on lowering body fat. In our body fat table, you can also see which values ​​are in the normal range and which values ​​are too high.

Body fat percentage and BMI

The BMI (body mass index) sets our body weight and our body size in relation to each other. It provides a rough guide to whether we are normal, underweight or overweight. However, we do not receive any information about the composition of the body mass through the BMI.

This information provides us with the body fat percentage. It indicates what percentage of body weight is fat. The figure does not necessarily say something about body fat: even lean people can have too much body fat. Because fat deposits are not always visible from the outside - sometimes fat is also stored in internal body cavities.

Structural fat and storage grease

The body fat percentage itself does not provide information about the ratio of different types of fat in the body. Here, however, there are crucial differences. So is structural fat important for us, for example, because it protects organs and joints from too much pressure.

memory fat on the other hand, it can be detrimental to our health - at least if we have too much of it. It accumulates in the subcutaneous tissue - especially on the stomach, thighs and buttocks. In times of hunger these fat reserves are the first tapped by the body. Through it humans can survive up to 40 days without food.

In general, the body fat percentage should neither be too high nor too low. Too much fat is harmful to your health, but not enough. Because the body fat is so low that the structural fat reserves must be attacked, the body can no longer work trouble-free. This is the case for men with body fat levels below six and women below twelve percent.

Danger to the cardiovascular system

If the body fat percentage is too high, it can have a negative impact on our health. Because too much body fat is usually associated with an increase in blood lipids and blood pressure. This increases that Risk of cardiovascular disease like arteriosclerosis as well as a stroke or heart attack. The development of diabetes mellitus can also be promoted by an increased body fat percentage.

However, body fat is not equal to body fat, because while small cushions on the thighs and buttocks only slightly increase the risk of cardiovascular disease too much fat on the stomach dangerous. Because many vascular-damaging substances are produced here, which significantly increases the risk of cardiovascular disease.

Reduce excess body fat

In order to reduce the body fat in the long term, lightning diets are the wrong way. Only through a thorough Change of habits a favorable result can be achieved. In addition to a healthy, low-fat diet is particularly great Move important.

If not only your body fat percentage is elevated, but you are also overweight, you should change your diet so that you consume fewer calories than you consume. This is best done with healthy foods such as vegetables, fruits and whole grains. On the other hand, you should avoid sweet and fatty foods as much as possible.

However, a change in diet alone is not enough to reduce body fat. It is important that you also do sports. Well suited Endurance sports like jogging, walking, swimming or cycling. Ideally, exercise for at least 30 minutes three to four times a week.

Anyone who is slim and still has an increased body fat percentage, should also do more sports. In addition to endurance sports, a regular strength training is recommended here, through which specific muscles can be built.

Popular Categories