لماذا نبكي؟

Pin
Send
Share
Send
Send


عندما نبكي ، يمكن أن تكون المشاعر المختلفة هي الدافع: بالإضافة إلى الحزن والغضب والخوف والألم بالإضافة إلى الفرح. لكن في بعض الأحيان نبكي أيضًا دون سبب. إذا حدث هذا في كثير من الأحيان ، يمكن أن يكون الدواء أو الاكتئاب السبب. بغض النظر عن السبب ، غالباً ما تظهر الصداع والعينان المتورمتان بعد البكاء لفترة طويلة. نعلمك بموضوع "البكاء" ونكشف ما الذي يساعدك في مواجهة هذه الشكاوى.

علامة الحزن

بعقلانية شديدة ، البكاء هو تعبير عاطفي يصاحبه عادة - ولكن ليس دائمًا - الدموع. غالباً ما تكون البكاء علامة على الحزن ، ولكن يمكن أيضًا ربطها بالعواطف الأخرى. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، الغضب والقلق والألم ، ولكن أيضا الفرح.

لماذا نحن البشر البكاء في حالات معينة ، لا يزال مثير للجدل. بشكل عام ، هناك أطروحتان مختلفتان:

  • البكاء كشكل من أشكال السلوك الاجتماعي ، أي التواصل والتفاعل الاجتماعي.
  • البكاء كرد فعل وقائي لجسمنا ونفسنا ، يمكن من خلالها معالجة المشاعر الحسية بشكل أفضل.

للانفصال عن البكاء العاطفي دموع تتدحرج عندما ينطلق شيء ما إلى أعيننا. يتم توضيح وظيفتها بوضوح: فهي تساعد على إزالة الجسم الغريب من العين وحماية العين من الجفاف.

ما هي الدموع؟

يرتبط البكاء بمعظم الناس بالدموع. الدموع عبارة عن سائل مملح للجسم ينتج عن الغدد الدمعية. بناءً على المناسبة ، قد يختلف التركيب الكيميائي للدموع: على سبيل المثال ، تحتوي الدموع "العاطفية" على هرمونات أكثر بكثير مثل البرولاكتين من الدموع ، والتي يتم إنتاجها لترطيب مقلة العين. وبالمثل ، يزيد البكاء العاطفي من تركيز البوتاسيوم والمنغنيز في الدموع.

البكاء: الصداع وتورم العينين

أي شخص يبكي لفترة طويلة غالبا ما يتعامل مع الصداع بعد ذلك. لماذا يحدث بالضبط الصداع لم يتم حلها بعد. من المفترض أنها ناتجة عن التوتر والجهد في الجسم. حاول الاسترخاء بعد البكاء إن أمكن - خذ نزهة على سبيل المثال. في حالة الطوارئ ، يمكن أن يساعد قرص الصداع.

آخر سلسلة من البكاء القوي وغالبا ما تكون عيون منتفخة. لقد قمنا بتجميع ثلاث نصائح لك ، مما يساعد على مواجهة العيون المتورمة:

  • تبرد عينيك مع ملعقتين. ضع الملاعق في الثلاجة لمدة بضع دقائق ، ثم ضعها على جفونك. تأكد من أن الملاعق ليست باردة جدا.
  • بدلاً من استخدام الملعقة ، يمكنك أيضًا استخدام قناع العين المملوء بالهلام لتبرد. قم بتخزين القناع في الثلاجة معك - بحيث تكون دائمًا في متناول اليد في حالة الطوارئ.
  • بالإضافة إلى التبريد ، يعتبر الشاي الأسود مفيدًا للبكاء على العينين المتورمتين. ما عليك سوى غمس كيس شاي في ماء فاتر لمدة 30 ثانية ، والضغط عليه ووضعه على عينيك.

البكاء دون سبب

إذا كان عليك أن تبكي كثيرًا دون سبب ، فقد يكون ذلك لعدة أسباب. في كثير من الأحيان تتعرض لضغوط شديدة من الناس الذين هم مع قواتهم في النهاية. معهم ، تتدفق الدموع بسرعة ، دون أن تكون هناك مناسبة محددة. شيء ضد إثقال كاهل للقيام بذلك ، يجب عليك إنشاء قائمة بجميع المهام القادمة. ثم حاول نقل المهام الأقل أهمية أو تفويضها.

إلى جانب الإرهاق ، يمكن أن يتم البكاء أيضًا دون سبب المخدرات أن يكون سبب. إذا كنت تتناول بعض الأدوية بانتظام ، يجب عليك إلقاء نظرة على نشرة العبوة لمعرفة ما إذا كانت هناك آثار جانبية مثل "الحالة المزاجية للاكتئاب". هذا هو الحال مع العديد من الحبوب المضادة للطفل ، على سبيل المثال.

إذا كنت تبكي كثيرًا دون سبب ، فقد يكون ذلك أيضًا علامة على كآبة يكون. في مثل هذه الحالة ، يجب عليك بالتأكيد زيارة الطبيب ومناقشته بشأن الإجراء الإضافي. يمكن أن يساعدك اختبارنا الذاتي في معرفة ما إذا كنت تعاني من الاكتئاب أم لا. هنا يذهب إلى اختبار الاكتئاب.

البكاء أثناء النوم

أثناء النوم ، تتم معالجة المعلومات والعواطف في اليوم السابق وإعادة ترتيبها. هذا هو السبب في أنه ليس من النادر جدا في المواقف العصيبة العاطفية - على سبيل المثال ، بعد الانفصال أو وفاة أحد أفراد أسرته - أن تبكي في نومك. لأنه أثناء النوم غالبا ما تكون المكبوتة أو المشاعر المكبوتة. الاستيقاظ في صباح اليوم التالي والدموع في عينيك أو الاستيقاظ مع تنهداتك الخاصة أمر مخيف بعض الشيء ، ولكنه ليس خطيرًا.

إذا كنت تبكي كثيرًا أثناء النوم ، فيجب عليك محاولة إزالة حدث التسبب وبالتالي تقليل التوتر. لأنك طالما لم تنتهِ من هذا الحدث ، فقد يحدث ذلك مرارًا وتكرارًا عندما تأتيك الدموع أثناء نومك. بالإضافة إلى حدث مرهق في الماضي ، يمكن أن يكون البكاء في النوم أيضًا بسبب الإجهاد في المستقبل. فكر في سبب خوفك من الحدث واسأل نفسك إذا كان هذا مبررًا بالفعل.

البكاء: مفيد أم لا؟

سواء كان للبكاء تأثير إيجابي على صحتنا العقلية يعتمد دائمًا على الحالة الفردية. بشكل عام ، تساعد صرخة "التهدئة" على التعامل بشكل أفضل مع الفراق. إنه جزء طبيعي من الحداد وبالتالي لا ينبغي قمعه. ليس دائمًا أن البكاء يؤدي إلى تحسن الحالة العقلية. يائسة بشكل خاص ، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحتنا العقلية.

سواء كانت البكاء مفيدًا أم لا ، تعتمد أيضًا على شخصية الشخص المعني والدعم الذي يقدمه الأشخاص الحاضرون. على سبيل المثال ، يتم تصنيف البكاء على أنه إيجابي إذا لم يكن الشخص المعني وحده. عند المواساة ، ينبغي على المرء أن يكون حذرًا في أن يكون هناك لشخص آخر في البداية وأن يستمع دون الضغط مباشرة من أجل تغيير الموقف.

الاختلافات بين الرجال والنساء

في المتوسط ​​، يبكي الرجال في كثير من الأحيان أقل من النساء. وفقا لدراسة أجرتها جمعية طب العيون ، فإن الرجال لديهم دموع يبلغ متوسطها 17 مرة في السنة ، والنساء 64 مرة. أسباب اختلاف الرجال والنساء عن البكاء هي الأخرى: غالبًا ما تعاني النساء من الدموع والخسائر في حالات الصراع. الرجال ، من ناحية أخرى ، يصرخون من أجل الانفصال أو التعاطف.

Загрузка...

Pin
Send
Share
Send
Send


فيديو: لماذا نبكي (يونيو 2020).

Загрузка...

Загрузка...

الفئات الشعبية

Why are we crying?

When we cry, different emotions can be the trigger: In addition to grief, anger, fear and pain as well as joy come into question. But sometimes we also cry without reason. If this happens more often, medication or depression can be the cause. Regardless of the cause, headaches and swollen eyes often appear after prolonged weeping. We inform you about the topic 'crying' and reveal what helps against such complaints.

Sign of sadness

Quite soberly, crying is an emotional expression that usually - but not always - is accompanied by tears. Crying is often a sign of sadness, but it can also be linked to other emotions. These include, for example, anger, anxiety and pain, but also joy.

Why we humans cry in certain situations, is still controversial. In general, two different theses are distinguished:

  • Crying as a form of social behavior, that is, communication and social interaction.
  • Crying as a protective reaction of our body and our psyche, through which the sensed emotions can be processed better.

To separate from emotional crying are tears that roll when something has flown into our eyes. Their function is clearly clarified: they help to remove the foreign body from the eye and protect the eye from drying out.

What are the tears?

Crying is associated with most people with tears. Tears are a salty body fluid produced by the lacrimal glands. Depending on the occasion, the chemical composition of tears may differ: For example, 'emotional' tears contain significantly more hormones such as prolactin than tears, which are produced to moisturize the eyeball. Likewise, emotional crying increases the concentration of potassium and manganese in the tears.

Crying: headache and swollen eyes

Anyone who has cried for a long time often has to deal with a headache afterwards. Why exactly the headache occurs is not yet finally resolved. Presumably they are caused by the tension and the effort of the body. Try to relax after crying if possible - take a walk, for example. In case of emergency, a headache tablet can help.

Another Series of strong crying are often swollen eyes. We have put together three tips for you, which helps against swollen eyes:

  • Cool your eyes with two tablespoons. Place the spoons in the freezer for a few minutes, then place them on your eyelids. Make sure that the spoons are not too cold.
  • Instead of using a spoon, you can also use a gel-filled eye mask to cool. Store the mask in the fridge with you - so you always have it in hand in case of emergency.
  • In addition to cooling, black tea also helps against swollen eyes through crying. Simply dip a teabag into lukewarm water for 30 seconds, squeeze it out and place it on your eyes.

Crying without reason

If you have to cry more often for no reason, it can be for a variety of reasons. Often affected are severely stressed people who are with their forces at the end. With them, tears flow quickly, without there being a specific occasion. Something against the overtaxing To do that, you should create a list of all upcoming tasks. Then try to move or delegate less important tasks.

Besides overworking, crying can also be done without reason drugs be caused. If you regularly take certain medications, you should take a look at the package leaflet to see if there are side effects like 'depressive moods'. This is the case with many anti-baby pills, for example.

If you cry more often for no reason, this can also be a sign of a depression his. In such a case, you should definitely visit a doctor and discuss with him the further course of action. Our self-test can also help you to find out if you may be suffering from depression. Here it goes to the depression test.

Crying while sleeping

During sleep, the information and emotions of the past day are processed and rearranged. That is why it is not so rare in emotionally stressful situations - for example, after a separation or the death of a loved one - that you cry in your sleep. Because during sleep often pent-up or repressed feelings. Waking up the next morning with tears in your eyes or waking up with your own sobs is a bit scary, but not dangerous.

If you cry more often during sleep, you should try to clear the triggering event and thereby reduce the stress. Because as long as you have not finished with the event, it can happen again and again that tears come to you in your sleep. In addition to a stressful event in the past, weeping in sleep can also be caused by future stress. Think about why you are afraid of the event and ask yourself if it is actually justified.

Crying: Helpful or not?

Whether crying has a positive effect on our mental health always depends on the individual case. In general, a 'soothing' cry helps to cope better with parting. It is a normal part of mourning and therefore should not be suppressed. Not always, however, crying leads to an improvement of the mental state. Especially desperate, powerless sobs can have a negative effect on our mental health.

Whether or not crying is helpful also depends on the personality of the person concerned and the support provided by the people present. For example, crying is rated as positive if the person concerned was not alone. When consoling, one should be careful to be there for the other person at first and to listen without directly pressing for a change in the situation.

Differences between men and women

On average, men cry less often than women. According to a study by the Ophthalmological Society, men have tears averaging 17 times a year, and women 64 times. The reasons why men and women cry are also different: women often experience tears in losses and in conflict situations. Men, on the other hand, are crying for separation or empathy.

Popular Categories